سياسة المشاركة الإلكترونية

أهداف سياسة المشاركة الإلكترونية

في سعينا المستمر نحو التميز ولتحقيق أعلى معايير الجودة في الأداء المؤسسي ، وإيماناً منا على أهمية تعزيز الحضور الإلكتروني عبر قنوات سهلة ومبتكرة لعملية الإتصال والتواصل مع مختلف أطياف وشرائح المجتمع ، تحرص مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية على التفاعل مع المتعاملين عبر مواقع وتطبيقات التواصل الاجتماعي باحترام وبصورة احترافية تحقق رضاهم وتفوق توقعاتهم.

إن الغاية من إتاحة أدوات المشاركة الإلكترونية هي::

تعزيز عملياتنا وخدماتنا من خلال رصد رغبات وطموحات الجمهور عبر قنوات التعبير والمنابر الإلكترونية المختلفة .

تعزيز مفهوم الشفافية وتداول المعارف عبر نشر نتائج الإستطلاعات والإستفتائات للجمهور

توفير قنوات مشاركة فعالة وسهلة وسلسة تعزز الشراكة مع الجمهور وتضمن زيادة التفاعل القائم بيننا. ومن هذا المنطلق نؤكد لكم بأنه يسرنا الإستماع لأرائكم ومقترحاتكم ونوليها كل اهتمام مؤكدين لكم باننا ننتهج الشفافية في التعامل معها، فكن شريكنا في صياغة سياساتنا الخدمية بأسلوب مهني حضاري.

أهداف سياسة المشاركة الإلكترونية

إن الغاية من سياسة المشاركة الإلكترونية هي وضع الضوابط والقواعد اللازمة التي من شأنها تنظيم عملية استخدام أدوات المشاركة الإلكترونية ولتوضيح الإجراءات والمسؤوليات المنطوية خلال هذه العملية لتكون مرجعا لإدارة مختلف جوانب المشاركة الإلكترونية بالأسلوب الأمثل وبما يضمن تحقيق الاهداف التي من أجلها وجدت. بالاضافة الى تحديد الضوابط المتعلقة بالمواد المنشورة على شبكات التواصل الاجتماعي والموقع الالكتروني والتاكد من ان جميع المعلومات المنشورة هي معلومات عامة .

حدود ونطاق تطبيق سياسة المشاركة الإلكترونية

يعتبر مختبر الابتكار منصة جديدة تمنحنا فرصة التواصل المباشر مع الخبراء لمواكبة أحدث الاتجاهات المهنية و الاطّلاع على أفضل التجارب و الدراسات في مجال الابتكار ، و إتاحة الفرَص لطرح الأفكار المبتكرة التي يقدمها موظفي المؤسسة و الجمهور و العمل على تنفيذها وفق آلية محددة لتنظيم عملية الابتكار بدءاً من الإعلان عن التحديات، إلى وضع الأفكار ، وصولاً إلى تحويلها لمشاريع قائمة

توفر المؤسسة عبر موقعها الإلكتروني عدد من أدوات المشاركة الإلكترونية نسردها تالياً:

• استقصاء رضا المتعاملين (Customers Satisfaction Surveys):

تقوم مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية بنشر بعض الإستبيانات الإلكترونية بشكل دوري ومنتظم تهدف إلى رصد مدى رضاء الجمهور عن مستوى كفاءة عملياتها وجودة خدماتها. وتعتبر من أدوات الاستشارات الإلكترونية

• الدردشة (Chat): توفر مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية خاصية الدردشة الحية مع فريق إدارة الموقع الإلكتروني يتم من خلالها الاستجابة الفورية على جميع استفسارات والتساؤلات المطروحة من الجمهور، تم توفير هذه الخدمة على مدار الساعة وفي جميع ايام الاسبوع بما في ذلك الاجازات الرسمية.

مواقع التواصل الاجتماعي (Social Media Sites): تستخدم وزارة الداخلية عدد من شبكات التواصل الإجتماعي (Facebook, Twitter, YouTube, Instagram)للتواصل مع الجمهور عبر التنبيهات والتغريدات والقصاصات المرئية والسمعية ولنشر الأخبار والفعاليات التي تهم الجمهور.

الشكاوي والآراء: توفر المؤسسة للجمهور نظام يتيح التقدم بالشكاوي والآراء التي تساهم في تطوير وتعزيز جودة الخدمات المقدمة ووفق منهجية عملية مؤسسية معتمدة.

البريد الإلكتروني (Email) : إرسال معلومات في شكل نشرة إخبارية لعناوين البريد الإلكتروني المتاحة في الموقع

شارك برأيك : هي احدى القنوات التي توفرها المؤسسة على موقعها الالكتروني والتي تتيح للجمهور المشاركة في القرارات الخاصة بتطوير الخدمات والسياسات المتوفرة على الموقع وذلك عن طريق اضافة تعليقات ومقترحات على موضوعات يتم طرحها الكترونيا ، وتعتبر من أدوات صنع القرار الالكتروني

هل محتوى الموقع ساعدك على الوصول للمطلوب ؟

نعم

لا

اقترح

×

شكرًا على ملاحظاتك