شكراً لمشاركتكم.
لا يمكن إرسال سورفيري
- تفاصيل مبادرات المؤسسة في عام القراءة
# | اسم النشاط / المبادرة | نبذة مختصرة عن النشاط / المبادرة | الجانب الإبداعي في المبادرة | تاريخ البداية والنهاية | نتائج/ آثار المبادرة |
۱ | واحة السعادة للقراءة | تم إنشاء جناح خاص للقراءة تحت عنوان واحة السعادة للقراءة في الملتقى الرابع للصخور وقد تضمنت الواحة مكتبات في شكل اشجار ملفتة تتضمن باقة منوعة من الكتب التي تناسب جميع الاعمار وتستقطب الزوار لقراءتها كما وقد شاركت جهات عديدة في هذه الواحة بدافع ترسيخ مفهوم القراءة . | كسر الروتين في ممارسة القراءة حيث هذه المبادرة جعلت الزوار يبحرون في خيالهم وكأنهم في واحة خضراء يغامرون فيها بالقراءة , حيث يستيعرون الكتب من الاشجار ويجلسون على مقاعد اتخذت شكل جذع الاشجار ولعل ابرز ما تميزت فيه الواحة هو البيت المضيئ الذي يتيح للزوار القراءة بطريقة مبتكرة وخارجة عن المألوف . بالاضافة الى ركن القراءة الحية والذي تضمن مشاهد طبيعية تمثل الحياة البرية في الامارات والتي جعلت الزوار يقرؤون تلك المشاهد دون غلاف وحروف وجمل مسطرة . | بدأت 23 / فبراير / 2016 انتهت 25 / فبراير / 2016 | زيادة عدد الزوار واتجاههم مباشرة نحو واحة السعادة للقراءة ولاسيما طلبة المدارس والجامعات والكليات كما وقد اقترح واصر الكثير بجعل هذه الواحة متواجدة حتى بعد انتهاء الملتقى , ان انتعاش الواحة بالزوار والاقبال المستمر لها جعلنا نرى هدفنا السامي وهو يتحقق بكل نجاح مما زاد رغبتنا في طرح وتقديم المزيد في إطار القراءة . |
۲ | نقرأ لنرقى | مبادرة تضمنت فقرات منوعة جميعها تهدف الى التشجيع على القراءة طرحت عبر موقع التواصل الاجتماعي للمؤسسة (الانستغرام) للموظفين والجمهور الخارجي ولمختلف الأعمار فالقراءة للجميع حيث كل يوم يتم التحاور والمناقشة حول مواضيع عامة وثقافية وفي بعض الاحيان مواضيع علمية وتوعوية والقارئ الراقي هو اللقب الـذي يمنح للموظف او المشارك الـذي تطرق لقراءة جميع المواضيع المطروحة وابداء رأيه حولها | طرحت المواضيع بشكل مختلف حيث حملت عناوين مميزة وغريبة نوعا ما مما جعلت الموظفين وافراد المجتمع في فضول للقراءة ومعرفة مضمون الفقرة ثم المناقشة حولها والحصول على لقب القارئ الراقي ولعل ذلك دافع ممتاز للقراءة والتثقف . | بدأت 8 / مايو / 2016 انتهت 12 / اكتوبر /2016 | لقت إقبالا كبيرا من قبل الموظفين والمشاركين واصبح هناك نوعا من التنافس بينهم للحصول على لقب القارئ الراقي |
۳ | امة إقرأ في رمضان تقرأ | طرح مجموعة من الاسئلة الثقافية عبر موقع التواصل الاجتماعي الخاص بالمؤسسة (تويتر ) والتي تدفع الموظفين والجمهور الخارجي الى البحث والقراءة وذلك للوصول الى الاجابة الصحيحة , ثم منحه جائزة مادية ومعنوية تحفزه للاستمرار بالقراءة والاطلاع . | تحفيز الموظف وافراد المجتمع وتشجيعه على القراءة بطريقة ترفيهية حيث بحثه في الكتب والمواقع والقراءة في المواضيع المختلفة للوصول الى الاجابة الصحيحة تعتبر طريقة جيدة لتدفع الموظف للقراءة وترسيخ المفاهيم والمعلومات في ذهنه . | بدأت 1/ رمضان / 2016 انتهت 30/ رمضان /2016 | ارتفاع عدد المشاركين وانتعاش صفحة تويتر بشكل ملحوظ , وتسابق الموظفين وافراد المجتمع في البحث عن الاجابة وحماسهم الدائم في معرفة السؤال القادم |
۴ | قراءة سائح | انطلقت هذه المبادرة لتعزيز الوعي القرائي والثقافي لكافه الاعمار والجنسيات المقيمة بالدولة ، تعتبر الاولى من نوعها على امارة الفجيرة , حيث وجهت المؤسسة مبادرتها لشريحة السياح مما يخدم تعميم التجربة الاماراتيه على مختلف الجنسيات ,قامت المبادرة على وضع زاويه قراءة مؤقته باللغتين العربيه والانجليزيه في الفنادق ، تسمح باستقبال السياح و تعريفهم بمبادرة عام القراءة في دولة الامارات فضلا عن احتواء الزاويه على مجموعه مميزة من الكتب الخاصة بالدولة والمواضيع المختلفة . | تعريف السائحين في الدولة بأهم الملامح التاريخية والوطنية والجغرافية والاقتصادية، ونشر الثقافه والوعي المعرفي بين المواطنين والمقيمين على أرض الامارات ومنحهم فرصة المشاركة بالمبادرات الوطنية وذلك حتى لا تقتصر تلك المبادرات على الشعب الاماراتي وانما تشمل كل من يعيش على ارض الوطن بالاضافة الى تعزيز مفهوم القراءة وترسيخه في العقول فإرتقاء العقول وسيلة لإرتقاء المجتمع , وخدمت المبادرة في تعميم التجربة الاماراتيه على مختلف الجنسيات . | بدأت 4/ ابريل / 2016 انتهت 31 / مايو /2016 | استقطاب عدد كبير من السياح والنزلاء في الفنادق بجنسيات مختلفة وصل عددها 30 جنسية, وقد نجحت المبادرة في تحقيق اهدافها من خلال تغطيتهالأغلب فنادق الامارة تقريبا |
۵ | معكم نقرأ | مبادرة خصصت لفئة معينة من فئات المجتمع وهي (ذوي الاحتياجات الخاصة ) وذلك بالتعاون مع مركز تأهيل المعاقين بالفجيرة , حيث تم القيام بفعاليات تشجع على القراءة و تعمل على تعزيز حب للاطلاع , كما وقد وفرت مكتبة شملت مجموعة منوعة من الكتب ذات عناوين مختلفة تناسب فئتهم العمرية | تعتبر هذه المبادرة المجتمعية من قبل المؤسسة ماهو الا دور انساني يعزز التلاحم المجتمعي بين جميع أطياف المجتمع ويتواكب مع توجهات القيادة الرشيدة في دعم القراءة . | بدأت 4/ مايو /2016 انتهت 5/ مايو /2016 | بهجة الأطفال في المركز وفرحتهم بالمبادرة والمشاركة الفعالية التي ابدوها وشعورهم بأنهم جزء لا يتجزأ عن الوطن وانهم احد فئاته الأساسية بالاضافة الى رضى معلمات المركز وطلبهم بتكثيف هذه المبادرات وتعزيز التعاون مع مراكز تأهيل المعاقين |
۶ | عمارة العقول | مبارة شاركت بها مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعيه في اليوم المفتوح الذي نظمته مكتب وزارة الاقتصاد بالفجيرة من خلال تقديم مكتبة مصغرة ضمن زاويتها الخاصة بالمعرض تحت شعار ( عمارة العقول ) باللغتين العربية والانجليزيه ، والتي تحتوي على باقة من الكتب التعريفيه بدولة الامارات العربية المتحدة و حكامها الكرام بالاضافه الى التعريف بتراث الامارات ، كما تضمنت الزاويه كتب ثقافيه واقتصاديه و دينيه متنوعه وأخرى خاصة بالاطفال و عرض أحدث المطبوعات أمام محبي الثقافه والقراءة والمعرفة . | وضع مكتبة بعنوان مميز استطاع ان يستقطب عدد كبير من الطلاب والطالبات والضيوف , وقد تم إعداد بيئة مناسبة للاستمتاع بالقراءة والتمعن بسطور الكتاب وذلك من خلال توفير جلسات مريحة في الهواء الطلق ومساعدتهم في اختيار الكتاب المناسب لكل فئة عمرية هذا وقد فتحنا الباب لإستقبال مقترحاتهم في جانب القراءة والأخذ بها فهم جيل المستقبل وتثقيفهم واجب على الجميع | بدأت 4 / ابريل / 2016 انتهت 4 / ابريل / 2016 | بهجة ابداها طلبة المدارس مما ادى الى ازدحامهم في ركن عمارة العقول ورغبتهم في القراءة , هذا وقد اقترحوا ان يتم القيام بمبادرة تخصص لطلبة المدارس فقط وتكون اساسها القراءة . |
۷ | جيل يقرأ | فعالية مجتمعية معرفيه قدمتها مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعيه في اللولو مول بالفجيرة . لتحقيق الهدف الرئيسي من عام القراءة وهو ترسيخ القراءة كعادة مجتمعية دائمة في دولة الإمارات ولدى الأجيال القادمة قامت المؤسسة باطلاق هذه الفعاليه الخاصة ب (شهر القراءة الوطني 2016) , وقد خصصت للطفل وشملت العديد من الفقرات المتنوعة التي تمزج الترفيه بالتعليم وذلك من خلال أنشطة ووسائل تسهم في اكساب الأطفال مهارات تحببهم في القراءة والبحث والإبداع. | تعتبر إحدى بوابات الدخول لمجتمع المعرفة، وتسهم في خلق جيل مثقف وواعٍ وقارئ، وتعزز نهج القراءة لدى الأطفال بقصص مفيدة تبرز الهوية الوطنية والمحافظة على التراث والثقافة الوطنية، وتخصيص مبادرات للقراءة يشجع الطلبة ولاسيما الأطفال إلى التزود بالمعرفة وتنمية مهاراتهم الفكرية ويوسع مداركهم. | بدأت 1/ اكتوبر/2016 انتهت 9/ اكتوبر /2016 | عبر الأطفال عن سعادتهم برسم صور مختلفة تضمنت عبارات ورسومات بطريقتهم المختلفة تدل على حبهم للقراءة وتفاعلهم اكد لنا مدى سعادتهم بالمبادرة . |
۸ | سعادتي في قراءتي | جاءت هذه المبادرة تحت شعار " سعادتي في قراءتي " وذلك للتعريف بعام القراءة و أهميته للأجيال الذين يمثلون المستقبل القادم لهذه الدولة ، كما تهدف المبادرة إلى تعزيز القراءة لدى الاطفال و تشجيعهم على ممارستها و ذلك من خلال وضع زاوية للقراءة تضم مجموعة من الكتب المنوعة و المسلية التي تنمي من مهاراتهم و قدراتهم. | السعي الدائم لغرس مفهوم القراءة في الطفل بمراحله الاولى حيث ينمي لديه حب الشغف و الفضول للاطلاع على المزيد من الثقافات و المعارف الاخرى ، كما تساعد القراءة على تنمية مهارات الطفل و توسيع نطاق الخيال و التفكير السليم ، لذا جاء الحرص من المؤسسة بتخصيص هذه المبادرة للاطفال و إضفاءها لعام القراءة الذي يعتبر بداية لتغيير دائم في مجتمع الامارات . | بدأت 3 / مايو / 2016 انتهت 4 / مايو / 2016 | فرحة الاطفال والتي نتج عنها مشاركة فعالة وحماس يدفعهم للقراءة وتهجي الحروف من خلال الكتب التعليمية المقدمة لهم هذا وقد امضوا 3 ساعات متواصلة بالاستمتاع في الاطلاع وتصفح الكتب واستعارتها من المكتبة وقد منحت المكتبة كهدية لهم بهدف تعزيز القراءة وتنمية جيل المستقبل . |
واحة السعادة للقراءة
اسم النشاط / المبادرة
واحة السعادة للقراءة
نبذة مختصرة عن النشاط / المبادرة
تم إنشاء جناح خاص للقراءة تحت عنوان واحة السعادة للقراءة في الملتقى الرابع للصخور وقد تضمنت الواحة مكتبات في شكل اشجار ملفتة تتضمن باقة منوعة من الكتب التي تناسب جميع الاعمار وتستقطب الزوار لقراءتها كما وقد شاركت جهات عديدة في هذه الواحة بدافع ترسيخ مفهوم القراءة .
الجانب الإبداعي في المبادرة
كسر الروتين في ممارسة القراءة حيث هذه المبادرة جعلت الزوار يبحرون في خيالهم وكأنهم في واحة خضراء يغامرون فيها بالقراءة , حيث يستيعرون الكتب من الاشجار ويجلسون على مقاعد اتخذت شكل جذع الاشجار ولعل ابرز ما تميزت فيه الواحة هو البيت المضيئ الذي يتيح للزوار القراءة بطريقة مبتكرة وخارجة عن المألوف . بالاضافة الى ركن القراءة الحية والذي تضمن مشاهد طبيعية تمثل الحياة البرية في الامارات والتي جعلت الزوار يقرؤون تلك المشاهد دون غلاف وحروف وجمل مسطرة .
تاريخ البداية والنهاية
بدأت 23 / فبراير / 2016 انتهت 25 / فبراير / 2016
نتائج/ آثار المبادرة
زيادة عدد الزوار واتجاههم مباشرة نحو واحة السعادة للقراءة ولاسيما طلبة المدارس والجامعات والكليات كما وقد اقترح واصر الكثير بجعل هذه الواحة متواجدة حتى بعد انتهاء الملتقى , ان انتعاش الواحة بالزوار والاقبال المستمر لها جعلنا نرى هدفنا السامي وهو يتحقق بكل نجاح مما زاد رغبتنا في طرح وتقديم المزيد في إطار القراءة .
نقرأ لنرقى
اسم النشاط / المبادرة
نقرأ لنرقى
نبذة مختصرة عن النشاط / المبادرة
مبادرة تضمنت فقرات منوعة جميعها تهدف الى التشجيع على القراءة طرحت عبر موقع التواصل الاجتماعي للمؤسسة (الانستغرام) للموظفين والجمهور الخارجي ولمختلف الأعمار فالقراءة للجميع حيث كل يوم يتم التحاور والمناقشة حول مواضيع عامة وثقافية وفي بعض الاحيان مواضيع علمية وتوعوية والقارئ الراقي هو اللقب الـذي يمنح للموظف او المشارك الـذي تطرق لقراءة جميع المواضيع المطروحة وابداء رأيه حولها
الجانب الإبداعي في المبادرة
طرحت المواضيع بشكل مختلف حيث حملت عناوين مميزة وغريبة نوعا ما مما جعلت الموظفين وافراد المجتمع في فضول للقراءة ومعرفة مضمون الفقرة ثم المناقشة حولها والحصول على لقب القارئ الراقي ولعل ذلك دافع ممتاز للقراءة والتثقف .
تاريخ البداية والنهاية
بدأت 8 / مايو / 2016 انتهت 12 / اكتوبر /2016
نتائج/ آثار المبادرة
لقت إقبالا كبيرا من قبل الموظفين والمشاركين واصبح هناك نوعا من التنافس بينهم للحصول على لقب القارئ الراقي
امة إقرأ في رمضان تقرأ
اسم النشاط / المبادرة
امة إقرأ في رمضان تقرأ
نبذة مختصرة عن النشاط / المبادرة
طرح مجموعة من الاسئلة الثقافية عبر موقع التواصل الاجتماعي الخاص بالمؤسسة (تويتر ) والتي تدفع الموظفين والجمهور الخارجي الى البحث والقراءة وذلك للوصول الى الاجابة الصحيحة , ثم منحه جائزة مادية ومعنوية تحفزه للاستمرار بالقراءة والاطلاع .
الجانب الإبداعي في المبادرة
تحفيز الموظف وافراد المجتمع وتشجيعه على القراءة بطريقة ترفيهية حيث بحثه في الكتب والمواقع والقراءة في المواضيع المختلفة للوصول الى الاجابة الصحيحة تعتبر طريقة جيدة لتدفع الموظف للقراءة وترسيخ المفاهيم والمعلومات في ذهنه .
تاريخ البداية والنهاية
بدأت 1/ رمضان / 2016 انتهت 30/ رمضان /2016
نتائج/ آثار المبادرة
ارتفاع عدد المشاركين وانتعاش صفحة تويتر بشكل ملحوظ , وتسابق الموظفين وافراد المجتمع في البحث عن الاجابة وحماسهم الدائم في معرفة السؤال القادم
قراءة سائح
اسم النشاط / المبادرة
قراءة سائح
نبذة مختصرة عن النشاط / المبادرة
انطلقت هذه المبادرة لتعزيز الوعي القرائي والثقافي لكافه الاعمار والجنسيات المقيمة بالدولة ، تعتبر الاولى من نوعها على امارة الفجيرة , حيث وجهت المؤسسة مبادرتها لشريحة السياح مما يخدم تعميم التجربة الاماراتيه على مختلف الجنسيات ,قامت المبادرة على وضع زاويه قراءة مؤقته باللغتين العربيه والانجليزيه في الفنادق ، تسمح باستقبال السياح و تعريفهم بمبادرة عام القراءة في دولة الامارات فضلا عن احتواء الزاويه على مجموعه مميزة من الكتب الخاصة بالدولة والمواضيع المختلفة .
الجانب الإبداعي في المبادرة
تعريف السائحين في الدولة بأهم الملامح التاريخية والوطنية والجغرافية والاقتصادية، ونشر الثقافه والوعي المعرفي بين المواطنين والمقيمين على أرض الامارات ومنحهم فرصة المشاركة بالمبادرات الوطنية وذلك حتى لا تقتصر تلك المبادرات على الشعب الاماراتي وانما تشمل كل من يعيش على ارض الوطن بالاضافة الى تعزيز مفهوم القراءة وترسيخه في العقول فإرتقاء العقول وسيلة لإرتقاء المجتمع , وخدمت المبادرة في تعميم التجربة الاماراتيه على مختلف الجنسيات .
تاريخ البداية والنهاية
بدأت 4/ ابريل / 2016 انتهت 31 / مايو /2016
نتائج/ آثار المبادرة
استقطاب عدد كبير من السياح والنزلاء في الفنادق بجنسيات مختلفة وصل عددها 30 جنسية, وقد نجحت المبادرة في تحقيق اهدافها من خلال تغطيتهالأغلب فنادق الامارة تقريبا
معكم نقرأ
اسم النشاط / المبادرة
معكم نقرأ
نبذة مختصرة عن النشاط / المبادرة
مبادرة خصصت لفئة معينة من فئات المجتمع وهي (ذوي الاحتياجات الخاصة ) وذلك بالتعاون مع مركز تأهيل المعاقين بالفجيرة , حيث تم القيام بفعاليات تشجع على القراءة و تعمل على تعزيز حب للاطلاع , كما وقد وفرت مكتبة شملت مجموعة منوعة من الكتب ذات عناوين مختلفة تناسب فئتهم العمرية
الجانب الإبداعي في المبادرة
تعتبر هذه المبادرة المجتمعية من قبل المؤسسة ماهو الا دور انساني يعزز التلاحم المجتمعي بين جميع أطياف المجتمع ويتواكب مع توجهات القيادة الرشيدة في دعم القراءة .
تاريخ البداية والنهاية
بدأت 4/ مايو /2016 انتهت 5/ مايو /2016
نتائج/ آثار المبادرة
بهجة الأطفال في المركز وفرحتهم بالمبادرة والمشاركة الفعالية التي ابدوها وشعورهم بأنهم جزء لا يتجزأ عن الوطن وانهم احد فئاته الأساسية بالاضافة الى رضى معلمات المركز وطلبهم بتكثيف هذه المبادرات وتعزيز التعاون مع مراكز تأهيل المعاقين
عمارة العقول
اسم النشاط / المبادرة
عمارة العقول
نبذة مختصرة عن النشاط / المبادرة
مبارة شاركت بها مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعيه في اليوم المفتوح الذي نظمته مكتب وزارة الاقتصاد بالفجيرة من خلال تقديم مكتبة مصغرة ضمن زاويتها الخاصة بالمعرض تحت شعار ( عمارة العقول ) باللغتين العربية والانجليزيه ، والتي تحتوي على باقة من الكتب التعريفيه بدولة الامارات العربية المتحدة و حكامها الكرام بالاضافه الى التعريف بتراث الامارات ، كما تضمنت الزاويه كتب ثقافيه واقتصاديه و دينيه متنوعه وأخرى خاصة بالاطفال و عرض أحدث المطبوعات أمام محبي الثقافه والقراءة والمعرفة .
الجانب الإبداعي في المبادرة
وضع مكتبة بعنوان مميز استطاع ان يستقطب عدد كبير من الطلاب والطالبات والضيوف , وقد تم إعداد بيئة مناسبة للاستمتاع بالقراءة والتمعن بسطور الكتاب وذلك من خلال توفير جلسات مريحة في الهواء الطلق ومساعدتهم في اختيار الكتاب المناسب لكل فئة عمرية هذا وقد فتحنا الباب لإستقبال مقترحاتهم في جانب القراءة والأخذ بها فهم جيل المستقبل وتثقيفهم واجب على الجميع
تاريخ البداية والنهاية
بدأت 4 / ابريل / 2016 انتهت 4 / ابريل / 2016
نتائج/ آثار المبادرة
بهجة ابداها طلبة المدارس مما ادى الى ازدحامهم في ركن عمارة العقول ورغبتهم في القراءة , هذا وقد اقترحوا ان يتم القيام بمبادرة تخصص لطلبة المدارس فقط وتكون اساسها القراءة .
جيل يقرأ
اسم النشاط / المبادرة
جيل يقرأ
نبذة مختصرة عن النشاط / المبادرة
فعالية مجتمعية معرفيه قدمتها مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعيه في اللولو مول بالفجيرة . لتحقيق الهدف الرئيسي من عام القراءة وهو ترسيخ القراءة كعادة مجتمعية دائمة في دولة الإمارات ولدى الأجيال القادمة قامت المؤسسة باطلاق هذه الفعاليه الخاصة ب (شهر القراءة الوطني 2016) , وقد خصصت للطفل وشملت العديد من الفقرات المتنوعة التي تمزج الترفيه بالتعليم وذلك من خلال أنشطة ووسائل تسهم في اكساب الأطفال مهارات تحببهم في القراءة والبحث والإبداع.
الجانب الإبداعي في المبادرة
تعتبر إحدى بوابات الدخول لمجتمع المعرفة، وتسهم في خلق جيل مثقف وواعٍ وقارئ، وتعزز نهج القراءة لدى الأطفال بقصص مفيدة تبرز الهوية الوطنية والمحافظة على التراث والثقافة الوطنية، وتخصيص مبادرات للقراءة يشجع الطلبة ولاسيما الأطفال إلى التزود بالمعرفة وتنمية مهاراتهم الفكرية ويوسع مداركهم.
تاريخ البداية والنهاية
بدأت 1/ اكتوبر/2016 انتهت 9/ اكتوبر /2016
بدأت 1/ اكتوبر/2016 انتهت 9/ اكتوبر /2016 نتائج/ آثار المبادرة
عبر الأطفال عن سعادتهم برسم صور مختلفة تضمنت عبارات ورسومات بطريقتهم المختلفة تدل على حبهم للقراءة وتفاعلهم اكد لنا مدى سعادتهم بالمبادرة .
سعادتي في قراءتي
اسم النشاط / المبادرة
سعادتي في قراءتي
نبذة مختصرة عن النشاط / المبادرة
جاءت هذه المبادرة تحت شعار " سعادتي في قراءتي " وذلك للتعريف بعام القراءة و أهميته للأجيال الذين يمثلون المستقبل القادم لهذه الدولة ، كما تهدف المبادرة إلى تعزيز القراءة لدى الاطفال و تشجيعهم على ممارستها و ذلك من خلال وضع زاوية للقراءة تضم مجموعة من الكتب المنوعة و المسلية التي تنمي من مهاراتهم و قدراتهم.
الجانب الإبداعي في المبادرة
السعي الدائم لغرس مفهوم القراءة في الطفل بمراحله الاولى حيث ينمي لديه حب الشغف و الفضول للاطلاع على المزيد من الثقافات و المعارف الاخرى ، كما تساعد القراءة على تنمية مهارات الطفل و توسيع نطاق الخيال و التفكير السليم ، لذا جاء الحرص من المؤسسة بتخصيص هذه المبادرة للاطفال و إضفاءها لعام القراءة الذي يعتبر بداية لتغيير دائم في مجتمع الامارات .
تاريخ البداية والنهاية
بدأت 3 / مايو / 2016 انتهت 4 / مايو / 2016
نتائج/ آثار المبادرة
فرحة الاطفال والتي نتج عنها مشاركة فعالة وحماس يدفعهم للقراءة وتهجي الحروف من خلال الكتب التعليمية المقدمة لهم هذا وقد امضوا 3 ساعات متواصلة بالاستمتاع في الاطلاع وتصفح الكتب واستعارتها من المكتبة وقد منحت المكتبة كهدية لهم بهدف تعزيز القراءة وتنمية جيل المستقبل