فعاليات أسبوع الإبتكار

ضمن أسبوع الإمارات للابتكار الفجيرة للموارد الطبيعية" تستعرض خدماتها المبتكرة

استعرضت مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية خدماتها المبتكرة تحت شعار "التحكم المبتكر في البيانات" وذلك في إطار فعاليات أسبوع الإمارات للابتكار.

وقال سعادة المهندس محمد سيف الأفخم رئيس مجلس إدارة المؤسسة، خلال مؤتمر صحافي، إن فعاليات الأسبوع بالفجيرة تتيح الفرصة لكافة زوارها للاطلاع على أبرز مستجدات الحلول المبتكرة في العالم.

وأضاف أن مشاركة المؤسسة في أسبوع الابتكار تأتي استجابةً لإعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" عام 2015 عاماً للابتكار، وتخصيص صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، أسبوعاً سنوياً للاحتفاء بالابتكار.

وأشار الأفخم إلى أن المؤسسة عملت على تطوير خدماتها الذكية ووحدت جهودها لإرساء بيئة مؤسسية محفزة للابتكار، مؤكداً أن الابتكار أسلوب حياة العصر بالنسبة للأفراد وممارسات واقعية وفعلية لإدارة الشؤون والمهام اليومية في الجهات الحكومية. من جانبه استعرض سعادة المهندس علي قاسم المدير العام لمؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية أبرز التحديات التي واجهت المؤسسة وعملت على تجاوزها، مؤكداً أن المؤسسة تفردت في خدماتها الذكية إدراكاً منها لأهمية ابتكار آليات تساعد على التحكم المبتكر في حجم البيانات.

ولفت قاسم إلى أن المؤسسة كانت سباقة في الاعتماد على مواصفات الايزو 27001 وإنشاء شبكات نقل وتخزين البينات بأمان، حيث نتج عن ذلك نهج اتبعته المؤسسة في توفير بنية معلوماتية متطورة وحلول ذكية والتي نتج عنها التحكم المبتكر في البيانات.